دعا اذکار خاص نماز ختم قرآن مجرب سوره آیه ذکر صلوات ادعیه حاجت توسل روزه نفرین - اللهم صل علی محمد و آله بعدد ما احاط به علمک

دعا اذکار نماز مجرب دعاهای خاص ارتباط با خدا - دانلود سخنرانی رائفی پور حسن عباسی ازغدی قرائتی قرآن ( نرم افزار قرائت ترتیل ) - سخنرانی ( مصباح یزدی ، پناهیان ، دکتر حسن عباسی ، رائفی پور ، قرائتی ، عالی ، بها الدینی ، خاتمی ، بهجت ،رسایی مداحی محمود کریمی

دعا اذکار خاص نماز ختم قرآن مجرب سوره آیه ذکر صلوات ادعیه حاجت توسل روزه نفرین - اللهم صل علی محمد و آله بعدد ما احاط به علمک

دعا اذکار نماز مجرب دعاهای خاص ارتباط با خدا - دانلود سخنرانی رائفی پور حسن عباسی ازغدی قرائتی قرآن ( نرم افزار قرائت ترتیل ) - سخنرانی ( مصباح یزدی ، پناهیان ، دکتر حسن عباسی ، رائفی پور ، قرائتی ، عالی ، بها الدینی ، خاتمی ، بهجت ،رسایی مداحی محمود کریمی

قضاء حوائج و وسعت رزق قضاء حوائج و وسعت رزق قضاء حوائج و وسعت رزق قضاء حوائج و وسعت رزق قضاء حوائج و وسعت رزق

از مجربات در قضاء حوائج و وسعت رزق  صد مرتبه این تعقیبات است .

بعد از نماز صبح : لَا إِلَهَ‏ إِلَّا الَّلهُ‏ الْمَلِکُ‏ الْحَقُ‏ الْمُبِینُ

بعد از نماز ظهر : اللَّهُمَ‏ صَلِ‏ عَلى‏ مُحَمَّدٍ وَ الِ‏ مُحَمَّدٍ وَ َّبَارِکْ‏ وَ سَلَّم

بعد از نماز عصر : أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ‏ مِنْ‏ کُلِ‏ ذَنْبٍ‏ وَ أَتُوبُ‏ إِلَیْهِ‏

بعد از نماز مغرب : لَا إِلَهَ‏ إِلَّا اللَّهُ‏ مُحَمَّدٌ رَسُولُ‏ اللَّهِ‏ عَلِیٌ‏ وَلِیُ‏ اللَّهِ‏

بعد از نماز عشاء : سُبْحَانَ‏ اللَّهِ‏ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ‏ وَ لَا إِلَهَ‏ إِلَّا اللَّهُ‏ وَ اللَّهُ‏ أَکْبَرُ وَلَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْعَلِیِّ الْعَظِیمِ

و هم چنین بعد از نماز صبح سوره یس و بعد از نماز ظهر سوره انا فتحنا ( فتح ) و بعد از نماز عصر سوره

عم یتساء لون ( نباء ) و بعد از نماز مغرب سوره واقعه و بعد از نماز عشاء سوره تبارک را بخواند

 

منبع : تحفة الرضویة ص 51

 

صلوة یوم الخمیس ( نماز روز پنج شنبه ) صلوة یوم الخمیس ( نماز روز پنج شنبه ) صلوة یوم الخمیس ( نماز روز پنج شنبه )

سید بن طاوس نمازی را از پیامبر اکرم نقل کرده که بعضی آن را صلوة یوم الخمیس ( نماز روز پنج شنبه ) نیز

می نامند . این نماز برای جلب روزی خصوصا برآمدن حاجات شرعی مجرب است و کیفیت آن به این ترتیب است.

در روز پنج شنبه دو تا دو رکعت نماز خوانده در رکعت اول بعد از حمد 11 مرتبه سوره توحید بخواند و در رکعت دوم

بعد از حمد 21 مرتبه و در رکعت سوم بعد از حمد 31 مرتبه و در رکعت چهارم 41 مرتبه سوره توحید را بخواند بعد

از نماز نیز 51 مرتبه سوره توحید را بخواند سپس 51 صلوات را بفرستد و به سجده رفته و در سجده 100 مرتبه

بگوید یا الله بعد از آن حاجت خویش را طلب کند . سید بن طاوس می گوید اگر دعا کند کوهی از جای خویش

کنده شود برآورده خواهد شد . و خداوند غضب می کند بر کسی که این نماز را بخواند و از او چیزی طلب نکند .

 

منبع : تحفة الرضویة ص 42

 

 

نماز کُن فَیَکون برای حوایج حاجت نماز کُن فَیَکون برای حوایج حاجت نماز کُن فَیَکون برای حوایج حاجت نماز کُن فَیَکون

برای رسیدن به حوائج شرعیه نماز کن فیکون بسیار مجرب است و بزرگان دین بر خواندن آن اهتمام کردده و تاثیر

آن را دیده اند و علت نام گذاری آن به نماز کن فیکون این است که : چنانچه فاصله بین مطلوب و نماز گزار شرق

و غرب باشد به مطلوب خویش خواهد رسید و کیفیت آن این است :

بعد از نماز عشاء ( در وقت شرعی نماز عشا ء ) در شب جمعه به مکانی خلوت رفته و دو رکعت نماز حاجت به

جای آورد . در کعت اول بعد از حمد سوره انعام را تا  ( و کنتم عن آیاته تستکبرون ( انعام آیه ۹۳ )  ) بخواند سپس

رکوع رفته و نماز را ادامه دهد و در رکعت دوم حمد را به جای آورد و بعد از آن سوه انعام را از ( و لقد جئتمو نا

فرادی ( انعام ۹۴ ) ) تا آخر سوره بخواند . سپس قنوت رابه جای آورده و نماز راتمام کند . بعد از نماز هزار مرتبه

صلوات بفرستد و بعد از آن حاجت خویش را از خداوند کریم طلب کند . البته به حاجت خویش خواهد رسید

 

منبع : منتخب الختوم ص ۱۱۴ و ۱۱۵

 

ختم سوره الم نشرح برای حاجات ختم سوره الم نشرح برای حاجات ختم سوره الم نشرح برای حاجات ختم سوره الم نشرح برای حاجات

در روز چهارشنبه اول ماه شروع کند بعد از نماز صبح قبل از آنکه با کسی صحبت کند این سوره را ۱۷ مرتبه بخواند

سپس دو دعای زیر را به ترتیب خوانده . این عمل را هفده روز تکرار کند . برای رسیدن به حوائج از جمله مجربات

است خداوند ما را توفیق عمل به آن مرحمت فرماید

 

دعای اول :اللَّهُمَ‏یَا مُنْتَهَى‏ مَطْلَبِ‏ الْحَاجَاتِ‏  :

اللَّهُمَ‏ یَا مُنْتَهَى‏ مَطْلَبِ‏ الْحَاجَاتِ‏  وَ یَا مَنْ عِنْدَهُ نَیْلُ الطَّلِبَاتِ  وَ یَا مَنْ لَا یَبِیعُ نِعَمَهُ بِالْأَثْمَانِ  وَ یَا مَنْ لَا یُکَدِّرُ عَطَایَاهُ

بِالامْتِنَانِ  وَ یَا مَنْ یُسْتَغْنَى بِهِ وَ لَا یُسْتَغْنَى عَنْهُ  وَ یَا مَنْ یُرْغَبُ إِلَیْهِ وَ لَا یُرْغَبُ عَنْهُ  وَ یَا مَنْ لَا تُفْنِی خَزَائِنَهُ

الْمَسَائِلُ وَ یَا مَنْ لَا تُبَدِّلُ حِکْمَتَهُ الْوَسَائِلُ  وَ یَا مَنْ لَا تَنْقَطِعُ عَنْهُ حَوَائِجُ الْمُحْتَاجِینَ  وَ یَا مَنْ لَا یُعَنِّیهِ دُعَاءُ الدَّاعِینَ.

 تَمَدَّحْتَ بِالْغَنَاءِ عَنْ خَلْقِکَ وَ أَنْتَ أَهْلُ الْغِنَى عَنْهُمْ‏  وَ نَسَبْتَهُمْ إِلَى الْفَقْرِ وَ هُمْ أَهْلُ الْفَقْرِ إِلَیْکَ. فَمَنْ حَاوَلَ سَدَّ

خَلَّتِهِ مِنْ عِنْدِکَ، وَ رَامَ صَرْفَ الْفَقْرِ عَنْ نَفْسِهِ بِکَ فَقَدْ طَلَبَ حَاجَتَهُ فِی مَظَانِّهَا، وَ أَتَى طَلِبَتَهُ مِنْ وَجْهِهَا. وَ مَنْ

 تَوَجَّهَ بِحَاجَتِهِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِکَ أَوْ جَعَلَهُ سَبَبَ نُجْحِهَا دُونَکَ فَقَدْ تَعَرَّضَ لِلْحِرْمَانِ، وَ اسْتَحَقَّ مِنْ عِنْدِکَ فَوْتَ

الْإِحْسَانِ. اللَّهُمَّ وَ لِی إِلَیْکَ حَاجَةٌ قَدْ قَصَّرَ عَنْهَا جُهْدِی، وَ تَقَطَّعَتْ دُونَهَا حِیَلِی، وَ سَوَّلَتْ لِی نَفْسِی رَفْعَهَا إِلَى

 مَنْ یَرْفَعُ حَوَائِجَهُ إِلَیْکَ، وَ لَا یَسْتَغْنِی فِی طَلِبَاتِهِ عَنْکَ، وَ هِیَ زَلَّةٌ مِنْ زَلَلِ الْخَاطِئِینَ، وَ عَثْرَةٌ مِنْ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِینَ.

 ثُمَّ انْتَبَهْتُ بِتَذْکِیرِکَ لِی مِنْ غَفْلَتِی، وَ نَهَضْتُ بِتَوْفِیقِکَ مِنْ زَلَّتِی، وَ رَجَعْتُ وَ نَکَصْتُ بِتَسْدِیدِکَ عَنْ عَثْرَتِی. وَ قُلْتُ:

سُبْحَانَ رَبِّی کَیْفَ یَسْأَلُ مُحْتَاجٌ مُحْتَاجاً وَ أَنَّى یَرْغَبُ مُعْدِمٌ إِلَى مُعْدِمٍ فَقَصَدْتُکَ، یَا إِلَهِی، بِالرَّغْبَةِ، وَ أَوْفَدْتُ عَلَیْکَ

رَجَائِی بِالثِّقَةِ بِکَ. وَ عَلِمْتُ أَنَّ کَثِیرَ مَا أَسْأَلُکَ یَسِیرٌ فِی وُجْدِکَ، وَ أَنَّ خَطِیرَ مَا أَسْتَوْهِبُکَ حَقِیرٌ فِی وُسْعِکَ، وَ أَنَّ

کَرَمَکَ لَا یَضِیقُ عَنْ سُؤَالِ أَحَدٍ، وَ أَنَّ یَدَکَ بِالْعَطَایَا أَعْلَى مِنْ کُلِّ یَدٍ. اللَّهُمَّ فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، وَ احْمِلْنِی

بِکَرَمِکَ عَلَى التَّفَضُّلِ، وَ لَا تَحْمِلْنِی بِعَدْلِکَ عَلَى الِاسْتِحْقَاقِ، فَمَا أَنَا بِأَوَّلِ رَاغِبٍ رَغِبَ إِلَیْکَ فَأَعْطَیْتَهُ وَ هُوَ یَسْتَحِقُّ

 الْمَنْعَ، وَ لَا بِأَوَّلِ سَائِلٍ سَأَلَکَ فَأَفْضَلْتَ عَلَیْهِ وَ هُوَ یَسْتَوْجِبُ الْحِرْمَانَ. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، وَ کُنْ لِدُعَائِی

 مُجِیباً، وَ مِنْ نِدَائِی قَرِیباً، وَ لِتَضَرُّعِی رَاحِماً، وَ لِصَوْتِی سَامِعاً. وَ لَا تَقْطَعْ رَجَائِی عَنْکَ، وَ لَا تَبُتَّ سَبَبِی مِنْکَ، وَ لَا

تُوَجِّهْنِی فِی حَاجَتِی هَذِهِ وَ غَیْرِهَا إِلَى سِوَاکَ‏  وَ تَوَلَّنِی بِنُجْحِ طَلِبَتِی وَ قَضَاءِ حَاجَتِی وَ نَیْلِ سُؤْلِی قَبْلَ زَوَالِی عَنْ

مَوْقِفِی هَذَا بِتَیْسِیرِکَ لِیَ الْعَسِیرَ وَ حُسْنِ تَقْدِیرِکَ لِی فِی جَمِیعِ الْأُمُورِ  وَ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، صَلَاةً دَائِمَةً

نَامِیَةً لَا انْقِطَاعَ لِأَبَدِهَا وَ لَا مُنْتَهَى لِأَمَدِهَا، وَ اجْعَلْ ذَلِکَ عَوْناً لِی وَ سَبَباً لِنَجَاحِ طَلِبَتِی، إِنَّکَ وَاسِعٌ کَرِیمٌ. وَ مِنْ

حَاجَتِی یَا رَبِّ کَذَا وَ کَذَا [وَ تَذْکُرُ حَاجَتَکَ ثُمَّ تَسْجُدُ وَ تَقُولُ فِی سُجُودِکَ:] فَضْلُکَ آنَسَنِی، وَ إِحْسَانُکَ دَلَّنِی،

فَأَسْأَلُکَ بِکَ وَ بِمُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، صَلَوَاتُکَ عَلَیْهِمْ، أَن لَا تَرُدَّنِی خَائِباً.

 دعای دوم : یَا مَنْ‏ تُحَلُ‏ بِهِ‏ عُقَدُ الْمَکَارِهِ‏ :

یَا مَنْ‏ تُحَلُ‏ بِهِ‏ عُقَدُ الْمَکَارِهِ‏، وَ یَا مَنْ یَفْثَأُ بِهِ حَدُّ الشَّدَائِدِ، وَ یَا مَنْ یُلْتَمَسُ مِنْهُ الْمَخْرَجُ إِلَى رَوْحِ الْفَرَجِ. ذَلَّتْ

لِقُدْرَتِکَ الصِّعَابُ، وَ تَسَبَّبَتْ بِلُطْفِکَ الْأَسْبَابُ، وَ جَرَى بِقُدرَتِکَ الْقَضَاءُ، وَ مَضَتْ عَلَى إِرَادَتِکَ الْأَشْیَاءُ. فَهِیَ بِمَشِیَّتِکَ

دُونَ قَوْلِکَ مُؤْتَمِرَةٌ، وَ بِإِرَادَتِکَ دُونَ نَهْیِکَ مُنْزَجِرَةٌ أَنْتَ الْمَدْعُوُّ لِلْمُهِمَّاتِ، وَ أَنْتَ الْمَفْزَعُ فِی الْمُلِمَّاتِ، لَا یَنْدَفِعُ مِنْهَا

 إِلَّا مَا دَفَعْتَ، وَ لَا یَنْکَشِفُ مِنْهَا إِلَّا مَا کَشَفْتَ  وَ قَدْ نَزَلَ بِی یَا رَبِّ مَا قَدْ تَکَأَّدَنِی ثِقْلُهُ، وَ أَلَمَّ بِی مَا قَدْ بَهَظَنِی

 حَمْلُهُ. وَ بِقُدْرَتِکَ أَوْرَدْتَهُ عَلَیَّ وَ بِسُلْطَانِکَ وَجَّهْتَهُ إِلَیَّ. فَلَا مُصْدِرَ لِمَا أَوْرَدْتَ، وَ لَا صَارِفَ لِمَا وَجَّهْتَ، وَ لَا فَاتِحَ لِمَا

أَغْلَقْتَ، وَ لَا مُغْلِقَ لِمَا فَتَحْتَ، وَ لَا مُیَسِّرَ لِمَا عَسَّرْتَ، وَ لَا نَاصِرَ لِمَنْ خَذَلْتَ. فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ، وَ افْتَحْ لِی

یَا رَبِّ بَابَ الْفَرَجِ بِطَوْلِکَ، وَ اکْسِرْ عَنِّی سُلْطَانَ الْهَمِّ بِحَوْلِکَ، وَ أَنِلْنِی حُسْنَ النَّظَرِ فِیمَا شَکَوْتُ، وَ أَذِقْنِی حَلَاوَةَ

الصُّنْعِ فِیمَا سَأَلْتُ، وَ هَبْ لِی‏ مِنْ لَدُنْکَ رَحْمَةً وَ فَرَجاً هَنِیئاً، وَ اجْعَلْ لِی مِنْ عِنْدِکَ مَخْرَجاً وَحِیّاً. وَ لَا تَشْغَلْنِی

بِالاهْتِمَامِ عَنْ تَعَاهُدِ فُرُوضِکَ، وَ اسْتِعْمَالِ سُنَّتِکَ. فَقَدْ ضِقْتُ لِمَا نَزَلَ بِی یَا رَبِّ ذَرْعاً، وَ امْتَلَأْتُ بِحَمْلِ مَا حَدَثَ عَلَیَّ

هَمّاً، وَ أَنْتَ الْقَادِرُ عَلَى کَشْفِ مَا مُنِیتُ بِهِ، وَ دَفْعِ مَا وَقَعْتُ فِیهِ، فَافْعَلْ بِی ذَلِکَ وَ إِنْ لَمْ أَسْتَوْجِبْهُ مِنْکَ، یَا

ذَا الْعَرْشِ الْعَظِیمِ.

منبع : حاشیه خلاصة الاذکار / نسخه خطی - گوهر شب چراغ ص ۱۶۵